فتح باب التسجيل لحضور المنتدى السنوي لفلسطين

2022-10-02 16:03:00

فتح باب التسجيل لحضور المنتدى السنوي لفلسطين

يعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ومؤسسة الدراسات الفلسطينية عن فتح باب التسجيل لحضور المنتدى السنوي لفلسطين للمهتمين بالقضية الفلسطينية من غير مقدمي الأوراق البحثية الذين يرغبون في حضور جلساته والاستفادة من الأوراق المقدمة فيه والنقاش حول موضوعاتها، والذي سيُعقد في الفترة 28-30 كانون الثاني/ يناير 2023 في مقر المركز العربي في الدوحة - قطر.

يشكّل هذا المؤتمر فضاءً أكاديميًا يقدّم فيه باحثون فلسطينيون وغير فلسطينيين من أنحاء العالم كافة أوراقًا بحثية تتعلق بفلسطين وتاريخها، والقضية الفلسطينية، ونظام الأبارتهايد والاستعمار الاستيطاني، وفلسطين في العلاقات العربية، وفلسطين في العلاقات الدولية، وغيرها من القضايا ذات الصلة.

ويشكّل هذا المؤتمر الأكاديمي فرصة للمهتمين بقضية فلسطين وسياقاتها الإقليمية والعالمية، للالتقاء وتبادل وجهات النظر، كما سيشكّل رافدًا مهمًّا للبحث العلمي بشأن فلسطين والقضايا العديدة المرتبطة بها، ويعزز مركزية قضية فلسطين والاهتمام العربي والدولي بها.

ومن هذا المُنطلق، يمكن للباحثين والمهتمين (من غير مقدمي الأوراق) بموضوع فلسطين التسجيل لحضور المؤتمر، وذلك بين 1 تشرين الأول/ أكتوبر حتى 31 كانون الأول/ ديسمبر  2022، عن طريق تعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني، علمًا أنه سيُقبل عدد محدود من الطلبات، وستُعطى الأولوية للمتقدمين أولًا.

إجراءات التسجيل والمشاركة

تستقبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر طلبات الحضور حتى موعد أقصاه 31 كانون الأول/ ديسمبر 2022، على أن يشمل الطلب ما يلي:

  1. ملء نموذج طلب التسجيل. مع العلم أن المؤسستين ستقبلان عددًا محدودًا يخضع للتنافس بين المتقدمين.

  2. ترسل طلبات التسجيل إلى البريد الإلكتروني للجنة التحضيرية:

[email protected]

يتكفل المركز العربي بإصدار تأشيرة الدخول لدولة قطر فقط، وبنفقات الإقامة لمن يرغب في ذلك.